q6af

سانتا كلوز
سانتا كلوز
هل تعلم أن الصورة المميزة لسانتا كلوز Santa-Clause أو بابا نويل كرجل سمين ضاحك يرتدي بدلة حمراء وله لحية كبيرة بيضاء هي من إختراع شركة كوكا كولا في عام 1931 وقد استخدمت لترويج شراب الكولا والذي تحمل علامته التجارية نفس الألوان.
معلومات سريّة
معلومات سريّة
يعتقد 80% من الشعب الأمريكي بأن حكومته تخبيء معلومات سرية تخص كائنات فضائية من كواكب أخرى أما ال 20% الآخرين فيعملون مع الحكومة.
فسيخ نرويجي
فسيخ نرويجي
يوجد في النرويج Norway طبق بحري يسمى سرسترومينغ Surströmming وبسبب شدة رائحته الكريهة فإنه لا يأكل في الأماكن المغلقة.
شيكات مزورة
شيكات مزورة
في العام 2008 قام أحد الحمقى في ولاية تكساس Texas الأمريكية بمحاولة لصرف شيك مزور بقيمة 360 مليار دولار أمريكي من البنك، أما في العام 2015 فقد حاول أحمق آخر في ولاية فلوريدا Florida أن يصرف شيك بقيمة 368 مليار دولار.
مقولة
مقولة
الآراء والأفكار الجديدة هي دائماً في موضع التشكيك وتخضع للمعارضة فقط لأنها جديدة أو غير مألوفة.


الفيلسوف: جون لوك

حكمة
حكمة

إذا نطق السفيه فلا تجبه
فخير من إجابته السكوت
فإن كلَمته فرَجت عنه
وإن خليته كمداً يمـوت

الإمام الشافعي

الأكثر عزلة
الأكثر عزلة
تعتبر جزيرة تريستان داكونها Tristan da Cunha المكان المأهول الأكثر عزلة في العالم حيث تقع في جنوب المحيط الأطلسي وتعتبر عاصمة جنوب أفريقيا كيب تاون Cape Town المكان الأقرب لها بمسافة تزيد عن 2780 كم. قطر هذه الجزيرة لا يتجاوز 11 كم، يتوسطها بركان كبير وهي تابعة لبريطانيا ويسكنها ما لا يزيد عن 265 شخص.
د. هنري كوتون
د. هنري كوتون
عاش الطبيب النفسي هنري كوتون Henry Cotton في الفترة مابين عامي 1876 - 1933 وكان يرأس مشفى ترينتون Trenton في ولاية نيوجيرسي الأمريكية وكان يؤمن بأن مصدر الخلل النفسي هو خلل في أحد أعضاء الجسم وكان مع فريقه الطبي يمارسون إزالة أعضاء من أجسام المرضى كالأسنان أو العيون في محاولة لشفائهم. والنتيجة كانت وفاة أكثر من ثلث مرضاه النفسيين. ولا زال الأطباء يمارسون القتل دون عقاب حتى يومنا هذا.
السمكة الحجرية
السمكة الحجرية
كما يوحي اسمها السمكة الحجرية Stonefish تشبه صخرة في قاع البحر إلا ان الأشواك في أعلى جسمها سامة جداً وتسبب آلام شديدة وفورية لمن يدوس عليها تستمر لعدة أيام وقد تؤدي في بعض الأحيان للموت وهذه السمكة متواجدة بكثرة في سواحل استراليا.
ميوكوفاجي
ميوكوفاجي
ميوكوفاجي Mucophagy هو الأسم العلمي لعادة أكل منتجات الأنف !!!
برنجلز
برنجلز
استطاعت شركة بروكتر اند جامبل Procter & Gamble في العام 2008 تجنب دفع ضريبة بقيمة 17.5% على علب شرائح البطاطس برنجلز Pringles في بريطانيا بعدما أثبت محامو الشركة بأن المنتج يحتوي على 42% بطاطس فقط. والله أعلم بما يوجد في ال 58% المتبقية.
هل تعلم ؟
هل تعلم ؟
هل تعلم أن من يسمى مكتشف أمريكا كريستوفر كولمبوس Christopher Columbus لم تطأ قدمه قارة أمريكا الشمالية بكاملها خلال رحلاته الإستكشافية الأربع وانما رست سفنه في بعض جزر الكاريبي وسواحل أمريكا الجنوبية.
طماطم سامة
طماطم سامة
حتى العام 1820 ظل الأمريكيون يعتقدون بأن الطماطم سامة !!!
مبتلعة سيوف
مبتلعة سيوف
تعتبر هيلي هول Haley Hall أصغر مبتلعة للسيوف في العالم وقد انضمت إلى النقابة بشكل رسمي وهي لا تزال في الخامسة عشرة من عمرها. الغريب ليس هيلي بل وجود نقابة لمبتلعي السيوف !!!
فرس النهر
فرس النهر
بالرغم من ضخامته فإن فرس النهر Hippopotamus يستطيع أن يجري بسرعة 48 كم بالساعة ولا يستطيع أسرع العدائين في العالم مجاراته.
سلمون
سلمون
يميل لون لحم سمك السلمون في البحار الى الحمرة بينما يميل لحم سلمون المزارع الى اللون الرمادي أما اللون الوردي فهو ناتج عن إضافة المزارعين لمادة الكانثاكسانثين Canthaxanthin إلى طعام السمك وهذه المادة لها آثار سيئة جداً على شبكية العين.
إسبوزا ...
إسبوزا ...
كلمة إسبوزا Esposa هي كلمة اسبانية الغريب فيها أن لها معنيان. المعنى الأول هو (زوجة) أما المعنى الثاني فهو (قيد).
كوكاكولا
كوكاكولا
تحتوي كل علبة من علب مشروب الكوكاكولا Coca Cola على 10 ملاعق صغيرة من السكر المضاف وهذه الكمية من السكر كافية لتحفيز الغثيان والإرجاع بشكل فوري لعدم قدرة الجسم على التعامل معها ولكن الشركة تقوم بإضافة حامض الفوسفور لتقليل الإحساس بالحلاوة الزائدة وبالتالي خداع الجسم لتقبل هذه الكمية الضارة من السكر.
حكمة ...
حكمة ...

إن ضاقت عليك الأرض يوماً
وبت تئن من دنياك قهراً
فرب الكون ما أبكاك إلا
لتعلم أن بعد العسر يسرا

إيليا أبو ماضي

أطول قطار بشري
أطول قطار بشري
كوّنت الجماهير المحتفلة بإحدى مهرجانات مدينة ميامي Miami في ولاية فلوريدا Florida الأمريكية في العام 1988 أكبر قطار بشري Conga-Line حسب موسوعة جينيس والذي شارك به 119,986 شخص.
ثلاجات ...
ثلاجات ...
في العام 1956 كانت نسبة المطابخ التي بها ثلاجات في الولايات المتحدة الأمريكية هي 80% مقارنةً مع المطابخ الإنجليزية والتي لم يحتوي إلا 8% منها على ثلاجات. وحتى الآن وبالرغم من وجود الثلاجات في معظم المطابخ إلا أن الثلاجات الأمريكية أكبر بثلاث مرات من الثلاجات في بريطانيا وفي أوروبا عامةً.
كـتـّان ...
كـتـّان ...
تستطيع الخرق المصنوعة من الكـتـّان إمتصاص ما يساوي 20 ضعف وزنها من الماء !!!
جزيرة هانس
جزيرة هانس
توجد في المحيط المتجمد الشمالي بالقرب من جرينلاند Greenland جزيرة صخرية صغيرة لا تزيد مساحتها عن 1.2كم مربع تسمى جزيرة هانس Hans Island وتدّعي كل من فنلندا وكندا ملكية الجزيرة في نزاع ممتد منذ أكثر من 40 عام.
مفرش الطاولة
مفرش الطاولة
عندما بدأ الناس بإستخدام مفارش الطاولات كان الغرض من هذه المفارش هو أن تُستخدَم كمنديل كبير مشترك يمسح الناس فيه أيديهم وأفواههم أثناء و بعد الإنتهاء من تناول الطعام.
شد الحبل
شد الحبل
تم إدراج لعبة شد الحبل كرياضة رسمية خلال 6 دورات أولمبية كان أولها في العام 1900 وآخرها في العام 1920 واستحوذت بريطانيا على نصيب الأسد في ميداليات هذه الرياضة.
إعدام خنزير
إعدام خنزير
في العام 1386 حكم قاضي على خنزير بالإعدام في فرنسا لتسببه في موت أحد الأطفال وتم شنق الخنزير لاحقاً.
مجالِدات
مجالِدات
معظم الناس قد سمعوا عن المجالدين Gladiators في روما القديمة وهم المصارعون الذين كانوا يتقاتلون في مبنى الكوليسيوم Colosseum الشهير ولكن وعلى ما يبدو فإن هذه الرياضة لم تقتصر على الرجال بل كان هنالك بعض المجالِدات النساء.
كحول ...
كحول ...
قامت الحكومة الأمريكية في عشرينيات القرن الماضي وتحديداً بين العامين 1920 - 1933 بوضع قانون يحظر تناول الخمور والمشروبات الكحولية وعندما لم يستجب الناس قامت بشكل متعمد بتسميم كميات كبيرة من الكحول ونشرها بطريقة غير مباشرة مما أودى بحياة أكثر من عشرة آلاف مواطن أمريكي قبل أن يتم رفع الحظر.
مقولة ...
مقولة ...
إذا كنت مديناً للبنك بمائة دولار فتلك مشكلتك أما إن كنت مديناً بمائة مليون دولار فتلك مشكلة البنك.


الملياردير: جون بول جيتي

قصر باكينجهام
قصر باكينجهام
يحتوي قصر باكينجهام Buckingham Palace الشهير في العاصمة البريطانية لندن على 775 غرفة و 78 حمام.